maxsms
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

maxsms


Free CursorsMyspace Layouts
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
AsSeEeRr ALrRoOo7
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
حلوه و كذابه
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
نسمة أمل
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
القناص
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
نظرة للغد
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
maxsms
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
دحوم
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
حلاتي مو بحركاتي
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
أسير الذكرى
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
فاعل خير
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_rcapحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Voting_barحوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» أفضل فرش في العالم فرش الفيكتور
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالثلاثاء نوفمبر 15, 2011 2:31 pm من طرف ريم

» الى كل غائب .. وكل غائبة .. عن هذا المنتدىmaxsms [ القناااا
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالسبت أكتوبر 08, 2011 12:44 pm من طرف نسمة أمل

» برنامج تصحيح عيوب البشرة وجعلها كبشرة النجوم
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 2:59 pm من طرف الضمير المنسي

» // .. =- لـعـبـهـ النـذالـه -= .. // .. ][ الامبراطور ][
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالسبت أكتوبر 30, 2010 5:42 pm من طرف حلوه و كذابه

» مجموعتي الجديده من صور المسنجر
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة أكتوبر 29, 2010 7:37 pm من طرف حلوه و كذابه

» –•(-•!..هــدوء ليالـــي الشتاء .. !•-)•–
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة أكتوبر 29, 2010 7:35 pm من طرف حلوه و كذابه

» فيلم الكوميدى مفيش فايدة بحجم 263 ميجا
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة أكتوبر 29, 2010 7:15 pm من طرف حلوه و كذابه

» طرق التحميل من مواقع الاستضافة الى بنستعملها فى المنتدى
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة أكتوبر 29, 2010 7:12 pm من طرف حلوه و كذابه

» الفيلم الأكشن والمغامرات الأوسكارى الرهيب AVATAR 2009 مترجم على عدة سيرفرات + النسخة الاصلية
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالجمعة أكتوبر 29, 2010 7:09 pm من طرف حلوه و كذابه

سحابة الكلمات الدلالية
هائم عماد روحي رامي بحبك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 28 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 06, 2024 1:13 pm

 

 حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نظرة للغد
الادارة
الادارة



عدد الرسائل : 526
العمر : 39
الموقع : العالم
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Empty
مُساهمةموضوع: حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد   حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالسبت ديسمبر 13, 2008 1:38 pm

حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد



هل الله خير؟ كان ذلك عنوان محاضرة بروفيسور علم الفلسفة "الملحد"،

في جامعة أكسفورد،

حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف.

البروفيسور: أنت مسلم؟ أليس كذلك يابني؟

الطالب المسلم: نعم، يا سيدي.

البروفيسور: لذلك فأنت تؤمن بالله؟

الطالب: تماماً.

البروفيسور: هل الله خيّر؟ "من الخير وهو عكس الشر"،

الطالب: بالتأكيد! الله خيّر.

البروفيسور: هل الله واسع القدرة؟

أعني هل يمكن لله أن يعمل أي شيء؟

الطالب: نعم.

البروفيسور: هل أنت خيّر أم شرير؟

الطالب: القرآن يقول بأنني شرير.

يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى!

البروفيسور: آه...!! القرآن...!!

يفكر البروفيسور للحظات!

البروفيسور: هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض هنا،

ويمكنك أن تعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك،

هل تساعده؟ هل تحاول ذلك؟

الطالب: نعم سيدي، سوف أفعل.

البروفيسور: إذًا أنت خيّر!

الطالب: لا يمكنني قول ذلك.

البروفيسور: لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟

أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق،

عندما يستطيع "في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع"،

لكن الله لا يفعل ذلك!

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟

هممم..؟ هل يمكن أن تجيب على ذلك؟

الطالب: لا إجابة أيضًا.

الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم،

البروفيسور: لا تستطيع، أليس كذلك؟

يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء

الطالب وقتاً للإسترخاء!

ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين.

البروفيسور: دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب.

البروفيسور: هل الله خيّر؟

الطالب المسلم: نعم متمتمًا!

البروفيسور: هل الشيّطان خيّر؟

الطالب المسلم: لا.

البروفيسور: من أين أتى الشيّطان؟

الطالب المسلم: من ... الله ... متلعثمًا!

البروفيسور: هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟

يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف،

ويستدير لجمهور الطلبة متكلفي الابتسامة!

البروفيسور: أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في

هذا الفصل الدراسي .. سيداتي وسادتي ..

ثم يلتفت للطالب المسلم،

البروفيسور: أخبرني يا بني،

هل هناك شّر في هذا العالم؟

الطالب: نعم، سيدي!

البروفيسور: الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟

هل خلق الله كل شيء؟

الطالب: نعم.

البروفيسور: من خلق الشّر؟

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: هل هناك أمراض في هذا العالم؟

فسق وفجور؟ بغضاء؟ قبح؟

كل الأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟

الطالب: نعم وهو يتلوى على أقدامه،

البروفيسور: من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟

الطالب: لا إجابة!

يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم!

البروفيسور: من الذي خلقها؟ أخبرني؟

بدأ يتغير وجه الطالب المسلم!

البروفيسور بصوت منخفض: الله خلق كل الشرور،

أليس كذلك يا بني؟

الطالب: لا إجابة!

الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه

يفشل في ذلك!

فجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد المسن،

والفصل كله مبهور!

البروفيسور: أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله؟

خيّرًا إذا كان هو الذي خلق كل الشرور في جميع الأزمان؟

البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور العالم.

البروفيسور: كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب،

الموت، القبح، المعاناة، التي خلقها هذا الإله موجودة

في جميع أنحاء العالم، أليس كذلك أيها الشاب؟

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟

البروفيسور يتوقّف لبرهة،

البروفيسور: هل تراها؟

البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمس،

البروفيسور: هل الله خيّر؟

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: هل تؤمن بالله يا بني؟

صوت الطالب يخونه ويتحشرج في حلقه،

الطالب: نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن.

يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً،

البروفيسور: يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها

لتتعرف وتلاحظ العالم من حولك، أليس كذلك؟

البروفيسور: هل رأيت الله؟

الطالب: لا يا سيدي .. لم أره أبداً!

البروفيسور: إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلهك؟

الطالب: لا يا سيدي، لم يحدث!

البروفيسور: هل سبق وشعرت بإلاهك؟ تذوقت إلهك؟

أو شممت إلهك فعلياً؟

هل لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: أجبني من فضلك؟

الطالب: لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لدي!

البروفيسور: يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟

الطالب: لا يا سيدي!

البروفيسور: ولا زلت تؤمن به؟

الطالب: نعم.

البروفيسور: هذا يحتاج لإخلاص!

البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم،

البروفيسور: طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول

علم ما يمكن إثباته يمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود،

ماذا تقول في ذلك يابني؟

البروفيسور: أين إلاهك الآن؟

الطالب: لا إجابة!

البروفيسور: إجلس من فضلك.

يجلس الطالب المسلم مهزومًا،

مسلم أخر يرفع يده: بروفيسور،

هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟

البروفيسور يستدير ويبتسم،

البروفيسور: أه مسلم أخر في الطليعة!

هيا .. هيا .. أيها الشاب،

تحدث ببعض الحكمة المناسبة في هذا الاجتماع،

يلقي المسلم نظرة حول الغرفة،

الطالب المسلم: لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي،

والآن لدي سؤال لك؟

الطالب المسلم: هل هناك شيء إسمه الحرارة؟

البروفيسور: هناك حرارة!

الطالب: هل هناك شيء إسمه البرودة؟

البروفيسور: نعم يا بني يوجد برودة أيضاً!

الطالب: لا يا سيدي .. لا يوجد!

إبتسامة البروفيسور تجمدت،

وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا،

الطالب: يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة،

حرارة عظيمة، حرارة ضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن،

حرارة بسيطة، أو لا حرارة على الإطلاق،

ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة!

فيمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر،

وهي ليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك،

لا يوجد شيء إسمه البرودة،

وإلا لتمكنا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر،

يا سيدي البرودة هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة،

فنحن لا نستطيع قياس البرودة،

أماالحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة،

البرودة ليست عكس الحرارة يا سيدي،

إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة،

سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما ..

الطالب: هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟

البروفيسور: نعم.

الطالب: أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي،

الظلام ليس شيئا محسوساً،

إنها حالة غياب شيء آخر،

يمكنك الحصول على ضوء منخفض،

ضوءعادي، ضوء مضيء، بريق الضوء،

ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا

يوجد لديك شيء، وهذا يدعى الظلام، أليس كذلك؟

هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف الكلمة، في الواقع،

الظلام غير ذلك، ولو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل

الظلام مظلما أكثر وأن تعطيني برطمان منه،

هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور؟

مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامه،

البروفيسور: هذا بالفعل سيكون فصلاً دراسياً جيداً!

البروفيسور: هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟

الطالب: نعم يا بروفيسور، نقطتي هي،

إن افتراضك الفلسفي فاسد كبدايةً!

ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ،

تسمّم البروفيسور!

البروفيسور: فاسد؟ كيف تتجرأ؟!

الطالب: سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟

الفصل كله أذان صاغية،

البروفيسور: تشرح ... آه أشرح ...

البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه،

"طبعا لو أن البروفيسور كان عربيًا لطرده من القاعة، وربما من الجامعة"

فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر الطالب،

الطالب: أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية،

الطالب المسلم: ذلك على سبيل المثال!

أن هناك حياة ومن ثم هناك ممات،

إله خيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود ومحسوس،

شيء يمكننا قياسه،

سيدي .. إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه

يستعمل الكهرباء والمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً،

رغم ذلك فهم يفهمونها تمامًا،

إن رؤية الموت كحالة معاكسة للحياة،

هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن يتواجد كشيء محسوس،

الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب!

الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره

الذي كان يقرأها،

الطالب: هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي

تستضيفها هذه البلاد،

يا بروفيسور .. هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟

البروفيسور: بالطبع يوجد، أنظر ..!

قاطعه الطالب المسلم،

الطالب: خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق والفجور

هو غياب للمبادئ الأخلاقية فحسب،

هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا ...!

الظلّم هو غياب العدل،

هل هناك شيء إسمه الشرّ؟

الطالب المسلم يتوقف لبرهة،

الطالب: أليس الشر هو غياب الخير؟

إكـتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا

وغير قادر على التحدث،

الطالب: إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور،

وجميعنا متفقون على أنه يوجد شرور،

ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور،

ما هو العمل الذي أنجزه الله؟

القرآن يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته

الشخصية سوف يختار الخير أم الشرّ .. اُلجم البروفيسور،

البروفيسور: كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل في اختياري،

كواقعي أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي

آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية،

لأن الله غير مرئي ولا يمكن مشاهدته!

الطالب: كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله

الأخلاقي في هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة،

الطالب: الجرائد تجمع بلايين الدولارات من إصدارها أسبوعيًا،

أخبرني يا بروفيسور .. هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من قرد؟

البروفيسور: إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية يا فتى،

فنعم أنا أدرس ذلك.

الطالب: هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك الخاصة يا سيدي؟

يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه ويحدق بتلميذه تحديقا صامتا متحجراً،

الطالب: برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطوّر هذه فعلياً من قبل

ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر،

فهي غير موجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟

إذا فأنت لست بعالم وإنما قسيس؟

الطالب: إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي

لعمل ما هو صحيح وفي محله؟

البروفيسور: أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم!

الطالب: آه العلم!

وجه الطالب ينقسم بابتسامة،

الطالب: سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو

دراسة الظواهر المرئية، والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة،

البروفيسور: العلم فاسد؟!

البروفيسور متضجراً .. الفصل بدأ يصدر ضجيجاً،

توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ الضجيج،

الطالب: لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ،

هل يمكن لي أن أعطي مثالاً لما أعنيه؟

البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل،

الطالب: هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل

سبق له وأن رأى عقل البروفيسور؟

إندلعت الضحكات بالفصل،

التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي،

الطالب: هل يوجد أحد هنا سبق له وأن سمع عقل البروفيسور،

لمس بعقل البروفيسور, تذوق أو شمّ أو رأى عقل البروفيسور؟

يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، حسناً، طبقاً لقانون التجريب،

والاختبار وبروتوكول علم ما يمكن إثباته،

فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لا عقل له!

الفصل تعمّه الفوضى،

التلميذ المسلم يجلس، البروفيسور لم يتفوه بكلمة.



ملاحظة للسادة القراء الكرام، الموضوع منقول ولا أعلم ما إن كان هذا الموضوع صحيحا، أم من تأليف الخيال لمن كتبه أو نقله إلينا أول مرة، ومن ثم بات موضوعا يمرر من خلال البريد الإلكتروني! ولكن أنقله لكم لثلاثة أسباب: الأول، فإن كان هذا الموضوع صحيحا .. فهذا دليل على مدى ثقة الطالب المسلم الأول في الله والإيمان المطلق به .. رغم عدم قدرته على إجابة البروفيسور الملحد ومحاولة التشكيك في إيمانه بالله تعالى. والثاني، بسبب أن كلمة الحق دائما تعلو وتسود، حيث أن الله سبحانه وتعالى منّ على الطالب المسلم الثاني من التمكن بالإجابة على هذا البروفيسور الملحد، لبيان ما هو حق .. حيث إستطاع الطالب المسلم الثاني بيان وبرهان ذلك بنفس المبدأ والإسلوب الذي انتهجه ذلك البروفيسور الملحد. أما الثالث، فإن كان هذا الموضوع نسجا من الخيال ولا صحة له .. فإنني أرى في الموضوع حكمة وعبرة لنا جميعا .. ألا وهي أن هناك الكثير من الملحدين يحاولون إثارة الشك في إيماننا في الله سبحانه وتعالى .. فإن واجهنا أحد من هؤلاء الملحدين الفاسقين ولم نستطيع الإجابة عليهم كما كان مع الطالب المسلم الأول .. فعلينا أن نبقى راسخين وغير مشككين في إيماننا بالله تعالى، مهما قدمو لنا من فلسفات ناقصة وأدلة قبيحة .. قبحم الله.



لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.



مــمــ قـــرأت ـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة أمل
مشرفة عامه
مشرفة عامه
نسمة أمل


عدد الرسائل : 1159
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد   حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالأحد ديسمبر 14, 2008 2:47 am

حقا هناك كثير من الملحدين والفلاسفة انتهجوا لعلم وسلكوا دربه دون حق
ومما قــــــــــــــــــــــرأت :

فهذه عجوز يمر فخر الدين الرازي فــي
طـريـق وحوله هالة من الناس لما لـه مـن الوجاهـة
والـذكـاء ، وإذا بـامـرأة جالـسـة أمــام بيتها تسبح الله
وتكبر وتهلل وتنظر للسمـاء ، فلفـت انتباههـا تـلـك
الهـالـة فسـألـت :مـا الخطـب ؟ فقالـوا لهـا : إنـه
الـرازي ألا تعرفيـنـه ؟ فقـالـت : ومــن يـكـون؟
قالـوا : إنـه مـن أذكيـاء العالـم وأوجــد ألـف دليـل
علـى وجــود الله ، فقـالـت :
لو لم يكن في قلبـه ألـف شـك لمـا احتـاج إلى ألف
دليل ، فسمعها الرازي فذهل من إجابتها
وقال : اللهم ارزقني إيمانـا كإيمـان العجائـز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نظرة للغد
الادارة
الادارة



عدد الرسائل : 526
العمر : 39
الموقع : العالم
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد   حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد Emptyالأحد ديسمبر 14, 2008 5:06 am

سلم مرورك نسمة

فأنتي نسمة في منتدانا

لا أدري كيف سيكون بلا نسمة

ليست كأي نسمة ولكنها

نسمة أمل

جزيت خيرا على تواجدك المبهج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار طالب مسلم مع بروفيسور ملحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
maxsms :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: مكتبة الاسلام-
انتقل الى: